أخبار عاجلة

“إيكيا” للأثاث تستدعي 27 مليون وحدة للأدراج بعد مقتل طفلين‬

واشنطن – ماي مول

أعلنت لجنة سلامة منتجات التجزئة والاستهلاك الأميركية أن شركة “إيكيا” قررت استدعاء 27 مليون وحدة للأدراج، بسبب إمكانية تسببها في أضرار للأطفال.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن طفلين أميركيين قد لقيا مصرعيهما بعد وقوع وحدة للأدراج تابعة لشركة “إيكيا” لتصنيع الأثاث عليهما، ما فتح الباب للحديث عن قواعد السلامة المتعلقة بالأثاث في الولايات المتحدة.

وأشارت اللجنة إلى أن برنامج “إيكيا” الجديد للإصلاح يتمثل في قيام المستهلكين بطلب مجموعة جديدة من أدوات ترسيخ الوحدات المكتبية في الجدران، من أجل منع احتمالية وقوعها.

ودعا “إليوت كاي” رئيس لجنة سلامة منتجات التجزئة الأميركية في تصريحات لـ”سي إن بي سي” أمس شركات الأثاث إلى تصنيع أدوات أكثر استقرارًا، مطالبًا “إيكيا” بضرورة قيادة هذا الاتجاه نظرًا لحصتها السوقية الكبيرة.

وتعتبر حالات وقوع الأثاث أو التلفاز على الأطفال من أبرز الأمور المقلقة بالنسبة للجنة الأميركية، حيث أظهرت البيانات وجود حالة وفاة لطفل كل أسبوعين، وإصابة كل 24 ساعة في الولايات المتحدة بسبب هذا الأمر.

شاهد أيضاً

تفجير الأجهزة اللاسلكية.. هل يمكن أن يحدث مع الهواتف الذكية؟

أبوظبي. ماي مول شهد لبنان موجة ثانية من انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية، أمس الأربعاء، إذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.