أخبار عاجلة

ابنه فيروز تكشف حقيقة وفاة والدتها

القاهرة – دينا الشريف

نفت المخرجة “ريما الرحباني” ابنه المغنية فيروز، شائعة وفاتها عن عمر يناهز الـ 77، والتي انتشرت الليلة الماضية، وكان الخبر انتشر على الموقع الاجتماعي (الفيسبوك)، حيث تضمن الخبر تفاصيل أذهلت عشاق معجبي السيدة فيروز.

وولدت فيروز في مدينة بيروت عام 1935 لعائلة فقيرة الحال. والدها وديع حداد. ووالدتها تدعى ليزا توفيت في نفس اليوم الذي سجلت فيه فيروز أغنية “يا جارة الوادي”. اشتهرت منذ صغرها بغنائها بين أفراد العائلة وفي تجمعات الحي. بدأت عملها الفني في عام 1940 كمغنية كورس في الإذاعة اللبنانية عندما اكتشف صوتها الموسيقي محمد فليفل وضمها لفريقه الذي كان ينشد الأغاني الوطنية.

وتزوجت الراحل عاصي الرحباني وأنجبت منه زياد ثم هالي وهو مقعد، ثم ليال (والتي توفيت بعام 1988) وأخيراً ريما . وكانت انطلاقتها الجدية عام 1952 عندما بدأت الغناء لعاصي الرحباني، وكانت الأغاني التي غنتها في ذلك الوقت تملأ كافة القنوات الإذاعية، وبدأت شهرتها في العالم العربي منذ ذلك الوقت. كانت أغلب أغانيها آنذاك للأخوين عاصي ومنصور الرحباني الذين يشار لهما دائما بالأخوين رحباني.

وأطلق عليها عدة ألقاب منها “سفيرتنا إلى النجوم” الذي أطلقه عليها الشاعر سعيد عقل للدلالة على رقي صوتها وتميزه.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. مذيعة العربية لداعية مصري: من أعطاك حق التحريم؟.. والأخير: الله أعطاني الحق وعشان أجاوبك لازم أكون معك في الاستديو!

دبي. ماي مول ‏وجهت مذيعة ‎قناة العربية رشا نبيل سؤالا للداعية محمود عامر تطالبه فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.