أخبار عاجلة

الفتيات يقضين 5 ساعات أسبوعياً في التقاط صور سيلفي

 دبي ـ ماي مول

وجدت دراسة حديثة أن الفتيات الشابات يقضين أكثر من خمس ساعات أسبوعياً في التقاط الصور الذاتية، أو ما بات يُعرف بصور «سيلفي»، ما يشير بوضوح إلى تعاظم «الهوس بالذات» لدى هذه الفئة من الشباب.

ووُجد في الدراسة البريطانية، التي أُجريت على 2000 فتاة، أنهن يلتقطن ثلاث صور «سيلفي» يومياً، وذلك بعد أن يضفن الماكياج، ويحرصن على أفضل إضاءة وزاوية تصوير، ولذلك، يبلغ الزمن الذي يتطلبه التقاط كل صورة نحو 48 دقيقة، ما يعني أنهن يقضين نحو خمس ساعات و36 دقيقة أسبوعياً.

وقال «نيوباي هاند» من موقع www.feelunique.com الذي كُلف بإجراء الدراسة، إن «عملية التقاط صور (سيلفي) أصبحت ظاهرة متعاظمة، لكن ذلك لا يعني أننا أصبحنا أمة نرجسية، بل هي طريقة جديدة لتبادل الأفكار والإلهامات». ووجدت الدراسة أن الفتيات اللاتي تراوح أعمارهن بين 16 و25 عاماً، هن الأكثر التقاطاً لصور «سيلفي».

ورأت 22% من الفتيات أن الحصول على «إعجاب» لتعزيز «الأنا» لديهن هو السبب الرئيس لالتقاط صور «سيلفي»، كما كان السعي لجذب انتباه أحدهم عاملاً في التقاط الصور، إذ اعترفت واحدة من بين كل ثلاث فتيات بأنها تستخدم أكثر صورها إثارة للفت انتباه شريك محتمل.

كما وجدت الدراسة أن هناك أسباباً انتقامية قد تقف وراء بعض صور «سيلفي»، إذ قالت واحدة من بين كل خمس فتيات إنها تنشر صوراً إيحائية لجعل الشريك السابق يندم على إنهاء العلاقة بينهما.

وذكرت 27% من الفتيات الأصغر سناً أنهن يحذفن صور «سيلفي» في غضون دقائق من نشرها، إن لم يحصلن على ما يكفي من «الإعجابات».

شاهد أيضاً

أبل تعتزم إطلاق ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم في ساعاتها الذكية

دبي. ماي مول تستعد أبل للكشف عن الإصدارات الجديدة من ساعاتها الذكية، ومنها الجيل العاشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.