أخبار عاجلة
Algeria's Imane Khelif reacts after beating China's Yang Liu (Blue) in the women's 66kg final boxing match during the Paris 2024 Olympic Games at the Roland-Garros Stadium, in Paris on August 9, 2024. (Photo by Mauro PIMENTEL / AFP)

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024

دبي. ماي مول

خاضت الجزائرية إيمان خليف منافسة اليوم الجمعة 10 أغسطس 2024 وهي ترفع شعار أما الفوز أو الفوز، وبمنافسة مستحقة نجحت إيمان خليف في أن تحجز مقعدين لها في نهائي الملاكمة النسائية وزن 66 كجم للسيدات بأولمبياد باريس 2024، سواء بالفوز بالذهبية أو الفضية.

وخاضت خليف منافسة اليوم أمام الصينية يانغ ليو لتنهي مشاركتها في أولمبياد باريس 2024 بحصد الذهبية ورفع راية بلدها الجزائر في المحافل الدولية.

نشأت صاحبة الـ25 عاما في قرية بيبان مصباح بولاية تيارت، ومن صغرها ارتسمت على عينيها حبها للرياضة بمختلف أنواعها، فكانت لها بادرة في كرة القدم، واستطاعت أن تصبح بطلة رياضية، وأن تمثل بلدها الجزائر في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، ومن إنجازاتها الفوز بلقب أفضل رياضية جزائرية لعامي 2021 و2022. 

إيمان خليف في نهائي أولمبياد باريس 2024

تمكنت إيمان خليف من هزيمة نظيرتها الصينية يانغ ليو في نهائي الملاكمة النسائية وزن 66 كجم للسيدات بأولمبياد باريس 2024، وحصدت الذهبية عن استحقاق، لتسطر قصة كفاح وصبر على التحديات عاشت للتاريخ.

كيليا نمور تساند إيمان خليف

وجهت الجزائرية كيليا نمور صاحبة الذهبية الأولى للعرب في منافسات أولمبياد باريس 2024 ضمن فئة رياضة الجمباز، رسالة دعم لابنة وطنها إيمان خليف قبل منافسة اليوم تمنت خلالها التوفيق لها وقالت “أقدم لك الدعم من قلبي، أشجعك من خلف الشاشة وأنا أثق في إمكانياتك، الميدالية الذهبية لكِ كافحي من أجلها”.

شاهد أيضاً

وأنت في دبي بامكانك إمساك يد أمك المريضة في لندن.. جهاز يتيح الشعور باللمس عن بُعد

دبي. ماي مول الآن وبواسطة جهاز افتراضي جديد صار بامكانك وأنت في دبي إمساك يد أمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.