أخبار عاجلة

اهداء الحجاج معقم “مايكروسيف” الخالي من الكحول لحمايتهم من “كورونا”

مكة المكرمة – أحمد الشريف

في اطار اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين ورعايتها لحجاج بيت الله، بدأت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بالمملكة العربية السعودية اهداء كميات كبيرة من معقم صحي على الحجاج، لضمان وقايتهم وحمايتهم من العدوى بالفيروسات خصوصا مع ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وتوزع الجمعية معقم “مايكروسيف” المعتمد من هيئة الدواء والغذاء السعودية والمصنع بتقنية فريدة تجعله صديق للبيئة ولايسبب اية اضرار للمستخدم، حيث أنه خال من الكحول، ومكوناته من الماء النقي المؤكسد، ويتميز بقدرته على القضاء على الفيروسات خلال 30 ثانية، بمايضمن الحفاظ على سلامة وصحة زوار بيت الله.

 وقال المدير العام للجمعية منصور بن عامر العامر إن الجمعية حريصة دوما على الترحيب بالحجاج وتقديم الهدايا لهم، خصوصا مايعينهم على أداء الفريضة بيسر ويحميهم من أية مخاطر، لاسيما المخاطر الصحية في ظل ظروف جائحة كورونا.

وذكر أن الجمعية توزع المعقم على الحجاج، وأيضا القائمين على تنظيم مناسك الحج من مختلف الجهات لضمان حمايتهم من خطر الفيروسات.

 من جانبها، قالت صفا القدومي مدير عام شركة مايكروسيف قروب إن تقنية المعقم مايكروسيف حاصلة على إجازة من منظمة الغذاء والدواء الأميركية، وعلامة المطابقة الأوربية، وإدارة السلع الدوائية والعلاجية بأستراليا، الى جانب اعتماده من هيئة الدواء والغذاء السعودية، مشيرة الى أن التعاون بين “مايكروسيف قروب” وجمعية الحاج والمعتمر قائم منذ فترة طويلة، قبل جائحة كورونا، ويأتي هذا التعاون استمرارا للمسؤولية الاجتماعية لمجوعة مايكروسيف، وحرصها على المشاركة بما يخدم ضيوف مكة المكرمة من الحجاج والمعتمرين.

 وذكرت صفا القدومي أن تقنية التعقيم لا تحتوي على مواد كيميائية سامة أو ضارة، ولا تسبب أية أعراض جانبية أو حساسية للجلد أو العين، وليس لها رائحة، وتستخدم عالميا لتعقيم المستشفيات ومركبات الإسعاف لقدرتها على القضاء على الفيروسات والجراثيم بشكل فعال، وتعتبر صديقة للبيئة.

وكانت جمعية هدية الحاج والمعتمر قد اعتمدت تنقية “مايكروسيف” لتعقيم وتطهير 250 جامعاً ومسجداً في مكة المكرمة، خلال الأسابيع الأخيرة، لقدرتها على تعقيم المنشآت وسجاد المساجد والقضاء على الفيروسات خلال 30 ثانية.

شاهد أيضاً

عقرب وبيرة.. أعذار مصريين تغيبوا عن العمل قبل 3 آلاف سنة

أبوظبي. ماي مول غالبا ما تبهر الحضارة المصرية القديمة العالم بمعالمها الحضارية والإنشائية الضخمة، مثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.