أخبار عاجلة

بلبلة وجدل حول باسم يوسف على إكس.. هل حذف حسابه مجدداً؟

دبي. ماي مول

استعر الجدال على منصة “إكس” خلال الساعات الماضية حول الكوميدي المصري باسم يوسف.

فبعد توقف حسابه القديم الذي كان يتابعه نحو 12 مليوناً، طفا إلى السطح فجأة حساب جديد على “إكس” نسب إلى طبيب القلب المصري، متحدياً منصة التغريد الشهيرة، ومؤكدا أن شيئاً لن يسكته عن قول الحق.

كما أعلن الحساب المزعوم أن يوسف سيرفع دعوى قضائية، اليوم الأربعاء، أمام المحاكم الأميركية لمقاضاة ماسك.

وكان متابعو يوسف تفاجأوا، مساء الاثنين، بتعليق الحساب القديم للكوميدي الشهير بعد أن نشر عليه سؤالا حول اللاسامية، و”إن كان الاتهام بمعاداة السامية لا يزال يخيف الناس، لاسيما بعد أن أدرك الملايين حول العالم كيف استعملت تلك التهمة لتكميم الأفواه”.

وما هي إلا لحظات حتى علق حسابه في منصة التغريد.

إلا أن حساباً باسم الإعلامي المصري سرعان ما ظهر ثانية، مؤكداً فيه أنه لن يسكت عن الفظائع التي ترتكب من قبل القوات الإسرائلية في قطاع غزة.

كما أوضح أن محاولات إخافته وإسكاته لن تنجح، متعهدا بمقاضاة ماسك. وغرد قائلا: “يحاولون إخافتي، وإيقافي، يحاولون محو الرأي الذي لا يعرفون الرد عليه.. هذه المحاولات تدفعني للمزيد من الإصرار، وتدفعني لمعرفة أن آرائي وقضيتي هي القضية الصح، وقضيتهم هي الخاسرة وغير العادلة”.

باسم يوسف (أرشيفية- أسوشييتد برس)

باسم يوسف (أرشيفية- أسوشييتد برس)

إلى ذلك، فجر مفاجأة من العيار الثقيل، معلناً أنه سيطلق منصة تواصل اجتماعي جديدة، ما دفع البعض إلى التشكيك بصحة هذا الحساب.

ثم ظهر لاحقا أكثر من حساب باسم يوسف، ما قطع الشك باليقين حول زيف تلك الحسابات.

يذكر أن الكوميدي المصري الذي يعيش في الولايات المتحدة منذ سنوات، وبات يحمل الجنسية الأميركية، انخرط منذ تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر بمعارك عديدة على “إكس”، مدافعاً عن المدنيين الفلسطينيين، ومنتقدا المجازر التي ترتكب بحقهم.

كما وجه مرارا وتكرارا سهام انتقاداته إلى الإعلام الغربي الذي اعتبره منحازاً إلى الرواية الإسرائيلية.

وحاول في مقابلات إعلامية عديدة ظهر فيها، تفنيد “الادعاءات الإسرائيلية” وتسليط الضوء على الظلم المرتكب بحق الفلسطينيين منذ ما قبل أكتوبر بسنوات عديدة.

شاهد أيضاً

وأنت في دبي بامكانك إمساك يد أمك المريضة في لندن.. جهاز يتيح الشعور باللمس عن بُعد

دبي. ماي مول الآن وبواسطة جهاز افتراضي جديد صار بامكانك وأنت في دبي إمساك يد أمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.