أخبار عاجلة

جائزة محمد بن راشد للأعمال إلى حضانة أوركيد البريطانية

 

  دبي ـ ماي مول

تمكنت حضانة أوركيد البريطانية، وهي أكبر سلسلة حضانات في الإمارات بالفوز بالجائزة المرموقة ((جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال))، تكريماً لتميزها في أدائها وإنجازاتها البارزة.

وأصبحت حضانة أوركيد البريطانية الحضانة الأولى في قطاع التعليم، وأول شركة تؤسسها امرأة، وتديرها قوى عاملة مكونة من النساء بنسبة 100% تقريباً، الأمر الذي يجعل هذه الجائزة أكثر تميزاً. جاءت الجائزة لتشيد بمساهمة الحضانة في التنمية الاقتصادية في الإمارات والتزامها بمعايير الجودة.

وتمتلك حضانة أوركيد البريطانية أكثر من 14 حضانة في الإمارات بتكلفة تقدر بأكثر من 4 ملايين درهم وتخطط الحضانة للتوسع في منطقة الخليج من خلال إفتتاح مجموعة من الحضانات خلال السنوات الثلاثة القادمة في السعودية، والكويت، وقطر، والبحرين، وعُمان بتكلفة تتخطى 20 مليون درهم بالإضافة إلى رفع عدد الحضانات في دولة الإمارات، ومن المخطط أيضاً خلال الأعوام الثلاث القادمة أن تفتتح حضانة أوركيد البريطانية 10 حضانات في منطقة الشرق الأوسط.

قالت فاندانا غاندي، مؤسِسة حضانة أوركيد البريطانية والمديرة التنفيذية، عقب استلام الجائزة: أشعر بالفخر لفوزي بهذه الجائزة المرموقة. هذا ليس عملاً سهلاً بالنسبة لقطاع الحضانات، لا سيما أن علينا التعامل مع أكثر المشاعر الإنسانية رقةً وحساسية؛ وهم الأطفال الصغار، ووضعُ الأهداف للإنجازات المستقبلية القادمة هو مهمةٌ صعبةٌ ولكنها مثمرة. تعززُ مثلُ هذه الجوائز إيمانَنا والتزامنا تجاه قضية تأمين تعليم ذو جودة عالية لمرحلة ما قبل المدرسة. نحن كفريق عمل فخورون بإنجازاتنا وقد تمكنّا من فعلِ كل هذا بسبب دعم حكومة الإمارات التي تقدّم بيئةً خصبةً جداً للأعمال الناجحة.

بعد الفوز بجائزة ((دبي التقديرية للجودة))، وجائزة ((دبي التقديرية للتنمية البشرية)) عام 2014، والعديد من الجوائز البارزة الأخرى، تشكل جائزة ((محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال)) حدثاً هاماً في رحلة الحضانة.

تتضمن المبادرات الأساسيةُ التي اتخذتها سلسلة حضانات أوركيد البريطانية توفير مناهج عربية مكثفة في السنوات الأولى، والتركيزَ على التطوير الشخصي للأطفال وهو الأمر الذي تمتاز به فروعها المختلفة، بالإضافة إلى توفير الفرص للموظفين للحصول على شهادات الدبلوم في التعليم من المملكة المتحدة بالتعاون مع مجلس جوائز الرعاية والصحة والتعليم في بريطانيا ((CACHE)) . في إطار سعي حضانة أوركيد البريطانية نحو التفوق في الأداء، فقد أنشأت نموذجاً تعليمياً متيناً يستند إلى المعايير القياسية ويقدم تعليماً منهجياً متميزاً مرتبطاً بتقييمات الأطفال.

وقام 95% من أولياء الامور بتقييم الحضانة على أنها ذات مستوى عالٍ جداً من حيث المناهج ومعايير السلامة والرعاية حسب استبيان الآراء السنوي لتقصي الجودة.

تضيف غاندي: ندرك الحاجة لترسيخ الثقافةِ والقيم لدى الأطفال منذ الصغر، وانطلاقاً من هذا قمنا بدمجِ اللغةِ العربية، والدراسات الإسلامية، وثقافة الإمارات وقيمِها، كجزء أساسي من المناهج بالإضافة إلى تقديم طرق تعليم خاضعة لأبحاث متنوعة.

 

شاهد أيضاً

امرأة تخلع زوجها بعد 15 عاماً.. وأولادها يرفضون حضانتها

أقامت امرأة (إفريقية) دعوى في محكمة الفجيرة، تطلب تطليقها خلعاً مقابل التنازل من مؤخر الصداق، مع إلزام الزوج أن يؤدي إليها نفقة السكن والعدة، وثبوت حضانتها لأبنائها الثلاثة، إلا أنها فوجئت بعد صدور حكم الخلع بأن أبناءها لا يرغبون في حضانتها، ويرفضون العودة معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.