أخبار عاجلة

حفل ختام أسطورى لمهرجان دبي للأزياء   

دبي. ماي مول

اختتمت فعاليات مهرجان جوائز دبى العالمى للموضة فى حفل اسطورى بحضور العديد من الشخصيات العامة ونجوم صناعة وتصميم الازياء بالعالم.

منى المنصوري

تضمن الحفل توقيع كتاب النساء والفن للكاتبة الألمانية الدكتورة مونيكا ميرجيو وهى إحدى المستشرقات المتخصصات فى تسليط الضوء على السيدات النابغات فى مجال الفن الفن التشكيلى أو الموضة والأزياء او تصميم المجوهرات وحتى فى مجال الكتابة وقامت بألقاء الضوء على السيدات فى الوطن العربى وخصوصا فى منطقة الخليج.

وقالت ميرجيو أن الكتاب تم تصميم غلافه عن طريق الشيخة فاطمة بنت هزاع أل نهيان وهى إحدى السيدات اللائي تحدث عنهن الكتاب بجانب مجموعة من السيدات يتحدث عنهن الكتاب وحضرن حفل التوقيع مصممة المجوهرات الشيخة فاطمة بنت محمد القاسمي، والشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد ال نهيان، وسمو الأميرة فهدة ال سعود والفنانة التشكيلية رنا من الأردن والمصممة منى المنصورى فى حضور كوكبة من رجال وسيدات الأعمال والمجمتع وعدد من الدبلوماسسيين المعتمدين لدى دولة الامارات منهم السفير البوسنى وزوجتة والسفير الأرمنى وزوجته .

وقالت المصممة الشهيرة  منى المنصورى أنه بعد توقيع الكتاب تم الاتنقال إلى الجزء الثانى من حفل الختام حيث تم تنظيم عرض أزياء للأطفال، مشيرة إلى أنها قامت بتنظيم عرض أزياء خاص بها ضم 15 قطعة  كنوع من التحية للحضور حيث تألقت العارضات بمجوهرات «أرم» وهى أكبر شركة لتصميم المجوهرات فى الشرق الأوسط لصاحبها المصرى مصطفى نصار وابنه حسن نصار وقام بافتتاح مصنع له فى دبى حيث ارتدت إحدى العارضات فستانا للزفاف ومعه عقد من الزمرد ثمنه 10 مليون دولار.

وقالت أنه تم إعلان جوائز المهرجان حيث فاز بلب أفضل مصمم لمجموعه أزياء التايواني أندريه سابرا الذي تميزت أزياؤه في عرض استثنائي بالجمع بين اللونين الأبيض والأسود وجاءت الوصافه لأفضل مجموعه أزياء للمصممه الكنديه كيلي ان جي وفي المركز الثالث جاءت المصممه الرومانيه ايوانا شيتاو.

خلال الحفل

وذهبت جائزة أفضل تصميم فستان مستوحي من فستان كوكو شانيل في الخمسينات من القرن الماضي عليها دار الأزياء الرومانيه ديليا كوتور.

ووجهت المنصورى الشكر لمنظمى المهرجان بعد أن تم تكريمها على حسن اختيار الفائزين وتطابق اختيارات لجنة التحكيم التى ترأستها مع أراء الحضور فى اختيار أفضل المصممين .

يذكر أن «مهرجان الأزياء العالمي- دبي 2018 » فى موسمه الأول كان عبارة عن فاعليه تجمع بين الأدب والثقافه والفن والأزياء بحضور فنانين ومصممي أزياء عالميين بمناسبة الاحتفالات بعام زايد وأقيمت النسخة الاولي من مهرجان الأزياء العالمي وهو الحدث الاول من نوعه الذي يجمع بين الأدب والثقافه والفن والأزياء تحت منصة واحدة.

وحرصت إداره المهرجان علي حضور مصممي أزياء من جميع أنحاء العالم  للتنافس على جوائز المهرجان المقسمه إلي نصفين رئيسيين وهما: أفضل مجموعة أزياء وأفضل فستان وتضمنت أسماء أبرز المشاركين دار أزياء كيلي إن جي من كندا ودار أزياء ماهنور للمصممة لوريدانا ساندو من رومانيا, ودار أزياء ال مانيه للمصممة الموهوبه لينا مانيه من الإمارات ودار أزياء ديلفيز جي كيه للمصممة سو يو جوان من إيطاليا  وودار أزياء ديليا للمصممه ديليا الزار من رومانيا ودار أزياء أيليتا للمصممه أيليتا من كازاخستان والمصممة هيلدا فاالتي من إيطاليا ودار أزياء باي فاشون ديزاين للمصممه ايوانا شيتاو من رومانيا والمصمم أندريه سابرا من تايوان.

وترأست لجنة تحكيم المهرجان المصممة الإماراتيه العالمية مني المنصوري التي تعد أيقونه عالمية في عالم الأزياء وسفيرة الموضة العربيه في شتي أنحاء العالم حيث تم أختيارها لرئاسة لجنة التحكيم لخبرتها في عالم الأزياء وحضورها العالمي الدائم كما تضمنت لجنة التحكيم الكاتبه إلعالمية الألمانيه الدكتورة مونيكا ميرجيو والدكتور منصور العبيدلي من الامارات رئيس المجلس العام للجمال بالشرق الأوسط وافتتحت منى المنصورى اليوم الختامي للمهرجان بمجموعة رائعه من أخر اعمالها.

وعلي هامش المهرجان عقد مؤتمر صحفي للاعلان عن أخر أعمال الكاتبة العالمية الدكتورة مونيكا ميرجيو – النساء والفن-  وهو الكتاب الذي يعد رحلة نقلت أفضل الصور للمرأه العربية ومكانتها ودورها الهام وتاثيرها في المحيطين الداخلي والخارجي.

 

شاهد أيضاً

أبل تعتزم إطلاق ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم في ساعاتها الذكية

دبي. ماي مول تستعد أبل للكشف عن الإصدارات الجديدة من ساعاتها الذكية، ومنها الجيل العاشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.