أخبار عاجلة

“حمدان للتراث” يطلق أكبر بطولات للصيد بالصقور والغوص والرماية

دبي ـ وكالة الأنباء الألمانية د.ب.أ

تستعد مدينة دبي الإماراتية لإطلاق أكبر بطولات عربية للرياضات التراثية خلال الشهر المقبل.

وقال عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز “حمدان بن محمد لإحياء التراث” في دبي أن البطولات تتنوع ما بين بطولات للصيد بالصقور، والرماية بالبنادق التراثية، والغوص الحر، والصيد بـ(السلوقي).1

وأضاف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) أن البطولات التي تحمل إسم بطولات (فزاع التراثية) تعد الأكبر بالمتطقة من حيث عدد المشاركين والجوائز المالية، إذ تتضمن بطولة للرماية ببندقة (السكتون)، وهي بندقية تراثية كانت تستخدم قديماً للقنص، ويتنافس فيها النساء والرجاء من الشباب وكبار السن.

كما تتضمن بطولة لذوي الإعاقة في ألعاب القوى وكرة السلة بالكراسي المتحركة ، وبطولة للبولينج لذوي الإعاقة السمعية والأولمبياد الخاص لذوي الإعاقة الذهنية.

ومن البطولات ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دبي، بطولة “فزاع لليولة” والتي يتنافس فيها المشاركون على تقديم إستعراض تراثي بإستخدام مجسم لبندقية تراثية، إلى جانب بطولات للصيد بالصقور والكلاب (السلق) وهو نوع من الكلاب كان يستخدم قديما في الصيد بدول الخليج، ويشتهر بمواصفاته المتميزة في الركض والصيد.3

وقالت سعاد درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان للتراث، أن هذه البطولات تقام برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد لإحياء التراث الأصيل وتعزيز ارتباط الأجيال الصاعدة بتاريخهم، وصون التراث الثقافي غير المادي لدولة الإمارات.

وأشارت إلى أن البطولات تقام منذ عدة سنوات بنجاح كبير ويتم خلال هذا العام الإعتماد على الأنظمة الذكية، لتسهيل عملية التسجيل للمشاركين والكشف عن النتائج لحظة بلحظة، ودقة الرصد .

 

شاهد أيضاً

وأنت في دبي بامكانك إمساك يد أمك المريضة في لندن.. جهاز يتيح الشعور باللمس عن بُعد

دبي. ماي مول الآن وبواسطة جهاز افتراضي جديد صار بامكانك وأنت في دبي إمساك يد أمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.