أخبار عاجلة

داعية مصري يثير الجدل بتعزية فنان في وفاة “كلبته”

دبي. ماي مول

أثار داعية مصري ضجة على مواقع التواصل في مصر بنعي الفنان خالد الصاوي لوفاة كلبته.

بدأ الجدل مع منشور للصاوي عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” يوم الثلاثاء الماضي، يعلن فيه وفاة كلبته “كيم” التي كانت بمثابة “ابنته” بحسب وصفه.

ونشر صورة مع كلبته وكتب معلقا :”باي باي حبيبة قلب بابي، يارب أرجوك اجمعني بها وبميكي -كلب آخر- يوما ما، إن شاء الله، في حلم طويل”.

من جهته قدم الشيخ مظهر شاهين عضو المجلس الأعلي للشؤون الإسلامية تعازيه للصاوي. وكتب في منشور على موقع فيسبوك: “صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه، سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقه”.

كما أضاف أن “الحزن على الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف”.

من جانبه رد الصاوي على تعزية الشيخ، كاتبا “بكل الحب والاحترام تلقيت رسالة تعزية في ابنتي (كيم) التي يشهد الله أنها كانت لي ولزوجتي بمنزلة الابنة، وقد ملأت هي وأخواتها فراغ عدم الإنجاب”.

وتابع “فضيلتكم أعطيتم مثلا نقيا للإسلام الحق العطوف على كل روح، وأشكر الله على أنه منحنا جيلا من علماء الدين يتقنون القول حسب الوقائع”.

لكن الأمر لم يعجب الكثيرين الذين عبروا عن صدمتهم ورفضهم لعزاء الشيخ في وفاة “كلب”. وانتشرت عاصفة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل الكثيرون عن جدوى تقديم العزاء في موت حيوان.

شاهد أيضاً

قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال

دبي. ماي مول توصلت دراسة جديدة إلى أن قطرات الملح البسيطة للأنف يمكن أن تقلل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.