أخبار عاجلة

دبي تستعد لإطلاق برنامج “البيت” الاكبر خليجيا للشعر النبطي

دبي ـ وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)

تنطلق على شاشة قناة دبي الإماراتية يوم الإثنين المقبل أول حلقات البرنامج الشعري “البيت” الذي يعد الأكبر خليجيا من حيث حجم جوائزه.

وقال منظمون للبرنامج أن “البيت” يعد مهرجانا شعريا “يحتفى بالموروث التراثي، ويتيح الفرصة للمشاركين والشعراء لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في الشعر النبطي، ويمهد لهم الطريق ليكونوا نجوم المستقبل”.

وأضافوا في بيان تلقت وكالة الانباء الألمانية (د.ب.ا) صورة منه أن البرنامج يقدم جوائز أسبوعية بقيمة 400 الف درهم ( نحو110 الاف دولار) توزع على  خمس فائزين، ويستمر على مدار 16 أسبوعا.

وذكروا ان البرنامج ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتهدف حلقاته إلى “إحياء الإرث الأدبي والشعري بإسلوب مبتكر يتماشى مع حداثة وتطور العصر”.

وقال عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث “البرنامج يفسح المجال أمام ظهور الشعر الهادف المتميز والارتقاء به لكونه مرآة المجتمع وتوثيقاً لمخزون التاريخ، ويعمل البرنامج على تنمية الموروث الثقافي للإمارات ويسلط الضوء على نجوم جدد على الساحة الشعرية، ويحفز إبداع الشعراء”.

وأضاف: “يعتبر برنامج البيت من أضخم البرامج التلفزيونية من حيث المستويات العالمية في المجالات التقنية والفنية،، وفي الموسم الثالث نوعنا في لجنة التحكيم لإضافة مدارس شعرية متعددة توسع معارف المشاركين والمشاهدين وتسهم في إثراء وإحياء التراث الفكري الثقافي“.

 

 

شاهد أيضاً

أبل تعتزم إطلاق ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم في ساعاتها الذكية

دبي. ماي مول تستعد أبل للكشف عن الإصدارات الجديدة من ساعاتها الذكية، ومنها الجيل العاشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.