أخبار عاجلة

شل حركة العالم.. خلل فني بنظام “مايكروسوفت” يعطل المطارات ويغلق البنوك والقنوات

دبي. ماي مول

ضرب خلل فني النظام العالمي لشركة “مايكروسوفت” اليوم الجمعة، ما أدى لشكل في حركة المطارات وإغلاق البنوك في العالم.

وأدى الأمر لتوقف عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة وباتت تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت.

توقف قناة سكاي نيوز البريطانية
في حين توقفت قناة سكاي نيوز البريطانية عن البث المباشر. وقال ديفيد رودس الرئيس التنفيذي للشبكة على إكس، إن القناة لم تتمكن من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح بسبب العطل.
شلّ حركة الطيران
كذلك شلّ العطل قطاع الطيران، حيث أعلنت مطارات إسبانية وشركة الطيران التركية عن تغيير بالرحلات بسبب الخلل. كما أكد مطار برلين اليوم الجمعة وقف الرحلات الجوية حتى الساعة 0800 بتوقيت غرينتش.

وقالت الشركة المشغلة للمطار في منشور على منصة إكس إن المطار يعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب بسبب خلل فني.

أيضاً الخطوط الجوية التركية أعلنت أنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر بسبب خلل فني عالمي. وذكر مكتب المساعدة الخاص بالشركة التركية في منشور على إكس أن العمل جار على حل المشكلة.

وأعلنت إدارة الطيران الفيدرالية أن شركة فرونتير طلبت منها إيقاف رحلات مغادرة شركة الطيران عبر الولايات المتحدة مؤقتًا. بعد الساعة 10 مساءً بالتوقيت الشرقي بقليل.

وألغت شركة الطيران 131 رحلة يوم الخميس وأجلت 223 رحلة أخرى، وهو ما يشكل ما يقرب من 30٪ من إجمالي رحلاتها، وفقًا لشركة تتبع البيانات FlightAware.

الخطوط الحديدية
وطال العطل أنظمة بيع تذاكر الخطوط الحديدية في بلجيكا.

وفي الشرق الأوسط أيضاً، أعلنت مطارات عن تغيير بالرحلات وتأخير بأخرى بسبب العطل. كذلك أدى الانقطاع الكبير إلى توقف العمل في البنوك الأسترالية، ومعه نظام الحجوزات الطبية الذي يستخدمه الأطباء شهد عطلا أيضا.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. مذيعة العربية لداعية مصري: من أعطاك حق التحريم؟.. والأخير: الله أعطاني الحق وعشان أجاوبك لازم أكون معك في الاستديو!

دبي. ماي مول ‏وجهت مذيعة ‎قناة العربية رشا نبيل سؤالا للداعية محمود عامر تطالبه فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.