أخبار عاجلة
أثناء توقيع المذكرة بين "زايد العليا" ومركز كامبريدج للطب

مؤسسة “زايد العليا” تؤهل أصحاب الهمم في “كامبريدج للطب” بأبوظبي

أبوظبي. شيماء محمد

أعلنت مؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهِمم توقيع اتفاق مع مركز كامبريدج للطب وإعادة التأهيل لتقديم الخدمات العلاجية التأهيلية، لأصحاب الهمم منتسبي المؤسّسة.

وقع الاتفاق عن المؤسسة سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام، وعن المركز الدكتور هاورد بودولوسكي، الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقال سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان إن مؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم تتبنى منظومة متكاملة بفكر جديد ومنهجية حديثة، مستمدة من الرعاية الكريمة التي يحظى بها أصحاب الهمم في الدولة.

ممثلو مؤسسة زايد ومركز كامبريدج عقب التوقيع

وأضاف أن مؤسّسة زايد العليا تُسخر جميع إمكاناتها لتوفير مستقبل أفضل لأصحاب الهمم، وتعمل على المضي قدماً لتطوير الخدمات المقدمة في جميع مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها على مستوى إمارة أبوظبي، كما تحرص بالتوازي مع ذلك على تنفيذ سلسلة من برامج التوعية والتثقيف للأسر وأولياء أمور الطلاب أصحاب الهمم، بما يخدم رؤية المؤسّسة ويساعد في تحقيق رسالتها للعمل على تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع.

 من ناحيته قال بسام الصياد المدير التنفيذي للعمليات في مركز كامبريدج ” نحن نفخر بهذه الشراكة مع مؤسسة زايد العليا ونتطلع للارتقاء سويا بمستوى الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم، واضعين خبراتنا التأهيلية والتقنية في خدمة هذه الشريحة الهامة من المجتمع من خلال تقديم برامج تأهيليه ترتكز على معايير عالمية، ونضع أمام هذه الشراكة خبرة أطباءنا المؤهلين ومعالجينا المختصين وشراكتنا مع موسسة سبولدنغ الأمريكية للتأهيل الطبي٠

ووفق الاتفاق، يلتزم مركز كامبريدج للطب وإعادة التأهيل باستقبال أصحاب الهمم المرشحين من المؤسّسة، لتقديم الدعم والرعاية الطبية اللازمة لهم، وإجراء الفحوصات الطبية الدورية والبرامج الصحية التوعوية.

ويعد مركز كامبريدج للطب وإعادة التأهيل المؤسسة الطبية الرائدة في برامج إعادة التأهيل سواء للمرضى الداخلين أو مرضى العيادات الخارجية. ويوفر المركز عدة برامج تأهيلية متنوعة حسب الحالات الطبية بالشراكة مع كبرى المستشفيات الدولية بأمريكا وأوروبا مثل شبكة سبولدينج لإعادة التأهيل، الذراع التعليمي لكلية هارفارد الطبية بالولايات المتحدة.

وأيضاً الشراكة مع المركز الأوكراني لإعادة التأهيل تحت قيادة البروفيسور فلاديمير كوزيافكين والذي أسس أول برنامج تأهيلي متخصص لمرضى الشلل الدماغي خاصة من الأطفال، والذي يُقدم بشكل حصري في دولة الإمارات من خلال مجموعة كامبريدج وقد حقق مركز كامبريدج عدة نجاحات تتمثل في برنامجها التخصص لفطام المرضي من على أجهزة التنفس الصناعي بأعلى معدل في المنطقة والذي يصل إلى ٧٠٪.

شاهد أيضاً

عقرب وبيرة.. أعذار مصريين تغيبوا عن العمل قبل 3 آلاف سنة

أبوظبي. ماي مول غالبا ما تبهر الحضارة المصرية القديمة العالم بمعالمها الحضارية والإنشائية الضخمة، مثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.