أخبار عاجلة

مفاجأة.. عجوز عمرها 107 أعوام تهزم فيروس كورونا

دبي. ماي مول

تغلبت العجوز التركية هافهان كرادنيس،107، على فيروس كورونا حيث أنها أصبحت المريضة الثانية من العمر ذاته التي تتعافي من كورونا.

دخلت هافهان الى المستشفى في إسطنبول قبل أسبوع فقط، بعد أن ظهرت عليها أعراض مرض كورونا، وتعافت من المرض وخرجت من المستشفى في 13 أبريل الجاري.

وعانت هافهان من السعال وارتفاع الحرارة وتم إدخالها إلى مستشفى البحث التعليمي في إسطنبول، بعد أن أثبتت الفحوصات إصابتها بفيروس كورونا.

وبعد مرور أسبوع فقط تغلبت على الفيروس ونالت تصفيق  الطاقم الطبي وفرحتهم لدى خروجها من المستشفى، على كرسي متحرك برفقة أحد أحفادها. وقالت العجوز كرادنيس: “كان المستشفى جيدا، سأقول ذلك للجميع”.

ويعتقد أن هافهان هي أكبر المرضى سنا الذين تمكنوا من هزيمة فيروس كورونا بعد العجوز الهولندية كورنيلا راس التي تمكنت من التعافي في الأسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة هولندية أن كورنيلا شعرت بالمرض في 17مارس في اليوم التالي لعيد ميلادها رقم 107، بعد أن حضرت قداسا دينيا في الكنيسة مع الممرضات اللواتي يساعدنها في البيت، وأبلغها الأطباء المشرفين عليها يوم الاثنين الماضي أنها تمكنت من هزيمة الفيروس و التعافي.

شاهد أيضاً

وأنت في دبي بامكانك إمساك يد أمك المريضة في لندن.. جهاز يتيح الشعور باللمس عن بُعد

دبي. ماي مول الآن وبواسطة جهاز افتراضي جديد صار بامكانك وأنت في دبي إمساك يد أمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.