أخبار عاجلة

ملكة جمال أوربية تعتنق الإسلام وتفضل دبي على براغ

دبي ـ ماي مول

قالت ماركيتا مريم، عارضة الأزياء التشيكية، التي سبق لها أن فازت بإحدى مسابقات الجمال الدولية في إيطاليا، إنها تفضل العيش في الإمارات على العيش في بلدها تشيكيا، مشيرة إلى أنها  زارت دبي لأول مرة أعجبت بأسلوب الحياة السائد فيها ولذلك قررت البقاء فيها إلى الآن.

ماركيتا أوضحت أنها لا تقصد بذلك السيارات الفاخرة التي تسير في شوارع دبي ولا مراكز التسوق الكبيرة، وإنما يعجبها كيف يعيش الناس فيها من كل العالم بهدوء وسلام إلى جانب بعضهم البعض دون أن يهتم أيّ أحد منهم بلون بشرة الآخر وبنوع لباسه ولا بمعتقده. jmal

وأضافت أنها عملت في وكالة أزياء غير أنها انتقلت للعيش في أبوظبي قبل شهر كمديرة أعمال في شركة تقليدية تتخصص بتجارة المجوهرات.

وأكدت ماركيتا أنها اعتنقت الإسلام طواعية قبل ثلاثة أعوام حين كانت تدرس في جامعة كارلوفا في براغ، وأنها لم تلمس خلال حياتها في دبي ما يسود من اعتقاد لدى الكثيرين في تشيكيا بأنّ المرأة المسلمة أقلّ مكانة من الرجل، ولكنها أوضحت أنّ هناك فروقاً بهذا الشأن بين دولة إسلامية وأخرى.

وشددت على أن الإسلام لا يقمع المرأة، غير أنه يتوجب هنا الفصل بين الدين والثقافة، لافتة إلى أنّ كثيرا من الناس يخلطون بين الدين والثقافة.

وقالت ماركيتا إن المجتمع الإماراتي لا سيما في دبي منفتح جداً ومتعايش مع الآخر.

شاهد أيضاً

تفجير الأجهزة اللاسلكية.. هل يمكن أن يحدث مع الهواتف الذكية؟

أبوظبي. ماي مول شهد لبنان موجة ثانية من انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية، أمس الأربعاء، إذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.