أخبار عاجلة

مهرجان «فاشن فورورد دبي» ينطلق أكتوبر بـ 31 مصمماً

دبي ـ شيماء هاشم

يستعد مهرجان «فاشن فورورد دبي»، الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في الشرق الأوسط، لتنظيم دورته الثامنة بمشاركة نخبة من أشهر مصممي الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة المقيمين في دول الشرق الأوسط أو المنحدرين منها، ممن سيقدمون أحدث إبداعاتهم في عالم الموضة والأزياء خلال عروض ربيع/‏‏‏صيف 2017 في الفترة من 20 – 23 أكتوبر المقبل.

وبدعم من مجلس دبي للتصميم والأزياء، يعتزم «فاشن فورورد دبي» استضافة المجموعة الأكثر تنوعاً من حيث عدد علامات الأزياء المشاركة، وذلك في الموقع المخصص لها في «هاي d3» بحي دبي للتصميم (d3). وسيشارك في هذه الدورة من الحدث الذي يقام مرتين سنوياً 31 مصمماً، بالإضافة إلى خمس علامات أزياء تشارك للمرة الأولى لها خلال فعاليات “فاشن فورورد دبي”.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ«فاشن فورورد دبي» بونغ غيريرو: «نتطلع في كل دورة إلى الترحيب بالعلامات التجارية التي تجدد مشاركتها في (فاشن فورورد دبي) والمصممين المشاركين للمرة الأولى ممن قمنا بانتقائهم واستقدامهم من مختلف أنحاء المنطقة. وتشهد الدورة الثامنة مشاركة مميزة لعدد من المصممين من خارج المنطقة، كإضافة عملية للحدث بهدف توسيع انتشاره مع الحفاظ على أصالته ودعمه للمواهب الناشئة».

قالت الرئيسة التنفيذية لمجلس دبي للتصميم والأزياء ناز جبريل: «سعداء بتوسيع دعمنا لعالم الأزياء، وخلال تاريخ الحدث استطاع (فاشن فورورد) تأسيس منصة مهمة للاحتفاء بالإبداع والأزياء، وعرض أعمال مصممينا، ولايزال الحدث يحظى بالمزيد من الزخم مع كل دورة، ونأمل أن تشهد الدورة المقبلة توسعاً في المواهب».

من العلامات ومصممي الأزياء المشاركين في الدورة الثامنة من «فاشن فورورد دبي»: علامة أماتو باي فيرن أوني، التي استطاعت اكتساب شهرة دولية، ويشتهر المصمم فيرن أوني، المقيم في دبي، بقدرته على تنفيذ تصاميم أزياء مبهرة تتجاوز الاتجاهات اليومية وتخلق أعمالاً فنية كلاسيكية.

كما تشارك في الحدث أميرة هارون، الباكستانية الأصل، التي أطلقت علامتها عام 2010. وشاركت أميرة في الموسمين الأول والثاني من «فاشن فورورد» وتعود للمشاركة من جديد.

وتتميز المصممة السعودية أروى البناوي التي تشارك في الحدث بتصاميمها العصرية العفوية المبتكرة الخاصة بالنساء والرجال. وتعود أروى للمشاركة في الدورة المقبلة بعد مشاركتها الأولى في «فاشن فورورد دبي» الماضية.

وتشارك كذلك أندريا فراج، خريجة «سنترال سانت مارتينز» من خلال علامتها Bedouin التي تقدم ألبسة نسائية عصرية ضمن تصاميم مبتكرة سهلة الارتداء بنمط عفوي ينم عن ثقة. وتمثل البساطة عنصراً رئيساً في تشكيلاتها.

ومن المشاركات فايزة بوقصة، مصممة الأزياء الجزائرية – الفرنسية ومؤسسة علامة «بوقصة» ومقرها دبي. وتستلهم «بوقصة» تصاميمها من الفن والهندسة المعمارية والثقافة العالمية، وتمزج بين التصاميم السهلة والراقية.

وتعرض أمل الرئيسي، خلال مشاركتها الأولى في «فاشن فورورد دبي» مجموعة من الأزياء الجاهزة بلمسة راقية تشيد بالمرأة القوية. وكانت أمل قد بدأت تصميم الملابس العمانية التقليدية قبل الدخول في مجال ابتكار قطع العبايات الجميلة والعصرية.

وتعود المصممة اللبنانية المقيمة في دبي، ديمة عياد، للمشاركة مجدداً في «فاشن فورورد دبي» خلال مجموعتها من الفساتين الأنيقة التي تجسد مفهوم «البس وانطلق» الذي يهدف بحسب المصممة إلى جعل المرأة العصرية تشعر بجمالها وأناقتها وإبهارها مهما اختلف شكل جسمها أو مقاساته.

تصاميم مبتكرة

ومن بين أبرز المشاركين إزرا، الذي يحظى بتأثير كبير في المنطقة، من خلال ابتكاراته ذات الحس العصري الكلاسيكي واللمسة المتطورة. ويهتم إزرا في تصاميمه بالظلال الأنثوية مع الدمج المتقن للفخامة، وتظهر طريقته في إبراز الخطوط الأساسية والأشكال في تصميماته البارعة ذات التطريزات والزخارف الزاهية.

بينما تستقي المصممة إيفا، التي نشأت في الإمارات وتشارك في دورة الحدث المقبلة، أعمالها من الثقافة الشرق أوسطية، بعمارتها وفنها وبيئتها، لتقدم من خلالها مجموعاتها من الألبسة الجاهزة والمعدة وفق الطلب.

وبعد مشاركة علامة «هاوس أوف نوماد» في الدورة الخامسة من «فاشن فورورد دبي»، تعود للمشاركة في الدورة المقبلة. وتأسَّست العلامة التي تتخذ من دبي مقراً لها على يد أحمد السيد وصالح البنا، وتستمد اسمها من ثقافة الترّحال التي لا تعترف بحدود جغرافية وتقوم على التنقل الدائم من مكان مؤقت إلى آخر.

وشارك مصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا في الموسم الأول من «فاشن فورورد دبي»، وخلال الدورة الخامسة عرض أحدث تصاميمه الفردية. ويعمل بظاظا أستاذ تصميم الأزياء في معهد إسمود بيروت، ويشتهر بأعماله المبتكرة.

وتعرض المصممة القطرية حصة زينل خلال الحدث تشكيلة من الأزياء الجاهزة التي تجمع بين الحداثة الآسرة والبساطة الخالدة. ومن العلامات المشاركة كذلك، «كيج» ومقرها دبي، من تصميم بسمة أبوغزالة، وتقدم ألبسة نسائية جاهزة.

بينما تقدم علامة كريستينا فيدلسكايا ومقرها دبي تصاميم أنيقة وخالدة تلبي ما تتطلع إليه المرأة، حيث تجمع في تصاميمها بين الطرز الفاخرة والسحر الثقافي الحالي.

وتُعرف مصممة الأزياء اللبنانية المقيمة بباريس لمى جوني بتصميم الأزياء الجاهزة الراقية تحت علامة الأزياء التي تحمل اسمها، والتي أطلقت في عام 2013. وتتميز أزياء لمى بلمحات ثقافية وتراثية ملهمة، في تفاصيلها وتصاميمها.

وتشارك مصممة الأزياء الإماراتية الشيخة مديّة الشرقي في «فاشن فورورد دبي» للمرة الخامسة، وتشتهر ببراعتها في تصميم أزياء سهرة عفوية راقية تجسّد مفهوم الأناقة الأصيلة.

وحظيت ابتكارات مايكل سينكو باحتفاء كبير في الدورة الأولى والرابعة من «فاشن فورورد دبي»، وسيشارك هذا العام أيضاً. وسيعرض المصمم المقيم في دبي فساتينه المميزة، التي تظهر براعته وتقنيته المبتكرة وتصاميمه الأنيقة المرصعة بكريستال «سواروفسكي»، والتي أبهجت مجموعة كبيرة من نخبة المشاهير العالميين.

وبعد تدريبها في مشغل إيلي صعب في بيروت وإرديم في لندن، قامت مؤسسة «ستارتش» في بيروت باختيار مصممة الأزياء المقيمة في بيروت ميرا حايك لإطلاق مجموعته الأولى من الألبسة الجاهزة عام 2011. وتقدم العلامة تصاميمها للمرأة العملية بطراز سلس ومريح.

لمسات خاصة

وتستوحي المصممة الفرنسية المصرية مريم يحيى أعمالها من جذورها الشرق أوسطية، من خلال اللعب على النماذج والأقمشة والألوان ودمجها مع الأناقة الأوروبية. وتقدم علامتها السيدة كيبا قطعاً فاخرة بلمسات أنثوية لافتة، وتشارك للمرة الأولى في «فاشن فورورد دبي».

أما علامة أوركاليا ومقرها دبي، فتجمع تصاميمها بين الأناقة الخالدة والتعقيد الحديث. وابتكرت العلامة المصممة الأميركية المولد أوركيد غانجي، وهي تفخر بكونها في طليعة الأزياء الراقية الحديثة التي تجمع ما بين التقنيات التقليدية والتطبيقات والجماليات الحديثة.

ومن المشاركين كذلك سعيد محروف الذي وُلد بالمغرب، وتتسم أزياؤه ببراعة تصاميمها وتحيُّزها للأناقة الأنثوية اللافتة. وتمثل مشاركة سعيد محروف في الموسم الثامن من «فاشن فورورد دبي» الخامسة له.

كما تشارك المصممة الكازاخية سلطانات بيموجامدوف للمرة الثانية في «فاشن فورورد دبي».

وتحضر كذلك خلال «فاشن فورورد دبي» دار سترة للأزياء التي تتخذ من جدة السعودية مقراً لها وتأسست على يد نوف حكيم ومريم بنت محفوظ،، للمرة الثانية.

وتحت إشراف مصمم الأزياء اللبناني رابح كيروز، قدَّمت «مؤسسة ستارتش» نخبة من المصممين الواعدين خلال المواسم المتلاحقة من «فاشن فورورد دبي»، وحظيت تصاميمهم بإشادة واسعة. ومن العلامات المشاكة (Pər’vərs) للمصمم اللبناني محفوظ الذي أطلق العلامة في عام 2015.

وتشارك خريجة «ستارش» تيمي حايك مجدداً في هذه الدورة من «فاشن فورورد دبي» عبر تشكيلتها الجاهزة من القطع الحالمة برسوم طباعية مذهلة.

وأسست علياء طير علامتها «طير» في دبي عام 2013، مستوحية أعمالها من الجوانب الجمالية الشرقية والفرادة العصرية الحديثة من خلال الأشكال الهندسية والصور الظلية. وتعد هذه المشاركة الأولى لها في «فاشن فورورد دبي».

وتشارك مروه، مصممة الأزياء الهندية المقيمة في دبي، للمرة الأولى في الدورة المقبلة، وتعرض طرازها الخاص من الألبسة الرجالية المستوحاة من الفترة الإمبراطورية.

ويسعى المصمم الأردني زيد فاروقي الذي يشارك في الحدث من خلال دار الأزياء الخاصة به إلى طمس الخطوط بين الأزياء والفن من خلال مجموعاته من الألبسة النسائية التي تولي اهتماماً بالغاً بالتفاصيل.

وعقب عرض تشكيلتها الأنيقة من تصاميم الفساتين العصرية خلال دورات سابقة من مهرجان «فاشن فورورد دبي»، تعود زارينا للمشاركة عبر تشكيلة من الأزياء الجاهزة. بينما تقدم زينة بريسلي، المصممة السورية التي تقيم في دبي ألبسة نسائية جاهزة مبتكرة.

شاهد أيضاً

أبل تعتزم إطلاق ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم في ساعاتها الذكية

دبي. ماي مول تستعد أبل للكشف عن الإصدارات الجديدة من ساعاتها الذكية، ومنها الجيل العاشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.