أخبار عاجلة

مُنذر رياحنة: “الحارة” فيلم واقعي.. ولن أسمح لأحد أن يمس أي بلد عربي

دبي . ماي مول

بعد رحلة طويلة في المهرجانات العربية والعالمية، والحصول على جوائز وإشادات في المحافل السينمائية المختلفة، عُرض أمس الفيلم الأردني “الحارة” بطولة الفنان منذر رياحنة، بدور العرض المصرية، ليبدأ رحلة جديدة في المنافسة على الإيرادات في شباك التذاكر.

شخصية من الواقع

يؤكد النجم الأردني منذر رياحنة لموقع “القاهرة الإخبارية” أن أكثر ما جذبه في العمل هو السيناريو الذي تناول تفاصيل سينمائية دقيقة للغاية، وهو ما يجعله عملًا عربيًا مهمًا، مشيرًا إلى أنه يجسد دور شخص يدعى “عباس”، وهو شخصية حقيقية من الواقع، ونجد في “الحارة” نماذج من المجتمع يعيشون بها، موضحًا أن الدور صعب ومليء بالمراحل المُركّبة والتفاصيل الصغيرة المهمة التي تجعل المشاهد يتأثر بالشخصية ويتعايش معها.

وتدور أحداث الفيلم في أحد الأحياء شرق عمان، وهناك يسكن “عباس” الذي يخدع حبيبته، قبل أن تتدخل والدتها لتحاول منع استمرار علاقتهما خوفًا على ابنتها، حتى يقوم أحد الأشخاص بابتزازهما بعد التقاط بعض الصور التي تفضحهما، لتلجأ الأم إلى إحدى العصابات وتضع حدًا لما يحدث، لكنهم يفاجأون بأشياء غير متوقعة.

فيلم مهرجانات

عُرض الفيلم في عدد من الدول العربية مثل الأردن والإمارات، كما طُرح في 21 دار سينما بالمملكة العربية السعودية، التي شهدت عرضه العربي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بجانب عدد من المهرجانات السينمائية الأخرى مثل مهرجان السويد للسينما العربية، مهرجان لندن السينمائي، مهرجان روتردام، ومهرجان لوكارنو السينمائي الدولي الذي شهد عرضه العالمي الأول.

ومن المقرر مشاركته في فعاليات الدورة 26 لمهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو يوم 13 نوفمبر الجاري.

وحول ما إذا كان يشعر بالقلق من أن يُطلق على العمل أنه فيلم مهرجانات قال مُنذر: “لا أعرف من أين يأتي البعض بهذه التصنيفات سواء أفلام مهرجانات أو أفلام غير مهرجانات، فنحن كنا في السابق نقدم العمل الفني، ولم يكن لنا علاقة بمكان عرضه، وهو في النهاية فيلم استمتع به الجمهور دون تصنيفه سواء عُرض في مهرجانات أو تجاريا”.

تجربة أولى

يعتبر هذا العمل هو التجربة الإخراجية الأولى للمخرج باسل غندور، وعن ذلك يقول “مُنذر” إنه من الفنانين الذين يحرصون على دعم الشباب الذين لديهم طاقة لتقديم عمل فني حقيقي وإنساني ليس له علاقة بالمكان، ولكن بالهوية الإنسانية.

“قبل النهاية”

بجانب فيلم “الحارة” الذي يُعرض حاليًا، يشارك “مُنذر” في الفيلم الليبي الذي يحمل اسم “قبل النهاية”، وعن هذه التجربة يقول: “نوضح من خلال الفيلم رسالة مهمة تتناول بطولات الشعب الليبي أمام الإرهاب”.

وأضاف: “اعتبر أن مثل هذه التجارب جزء من الواجب الوطني؛ لأن الفنان مواطن يعشق شعبه وبلده ووطنه العربي، فعلى سبيل المثال أنا كفنان أردني لن أتردد في الدفاع عن مصر إذا ما اقترب منها أحد، وسأجعل أولادي يدافعون عنها من بعدي، ولن أسمح لأحد أن يمس أي مكان في الوطن العربي سواء الجزائر أو المغرب وغيرهما من البلاد العربية التي لابد من أن نحافظ عليها.

نشاط تلفزيوني وسينمائي

يعيش النجم الأردني مُنذر رياحنة نشاطًا سينمائيًا وتلفزيونيًا، حيث سيقدم خلال شهر رمضان المقبل مسلسل “العمدة” مع النجم المصري محمد رمضان، مؤكدًا أن العمل سيشهد مباراة فنية من العيار الثقيل.

كما يشارك الفنانة المصرية سمية الخشاب بطولة مسلسل “أرواح خفية”، حيث يقدم شخصية “بيدر” الذي يعمل حارس عقار يواجه العديد من الأزمات، وهو إخراج إبرام نشأت.

ويجمعه بالفنانة سمية الخشاب أيضًا والفنانة رانيا يوسف عمل سينمائي يحمل اسم “التاروت”، إلى جانب مشاركته في عمل سينمائي آخر يحمل اسم “رجل الكمين”.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. مذيعة العربية لداعية مصري: من أعطاك حق التحريم؟.. والأخير: الله أعطاني الحق وعشان أجاوبك لازم أكون معك في الاستديو!

دبي. ماي مول ‏وجهت مذيعة ‎قناة العربية رشا نبيل سؤالا للداعية محمود عامر تطالبه فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.