أخبار عاجلة

هذا العصير يخلصك من الضغط والكوليسترول في أي عمر

دبي _ ماي مول

إذا تم إخبارك بأنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فقد ترغب في محاولة إجراء تغييرات على نظامك الغذائي.

يعتقد العلماء أن بعض المشروبات تساعد في خفض ضغط الدم. غالبًا ما لا يكون لارتفاع ضغط الدم أعراض واضحة، ووفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، فإن العديد من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لا يدركون ذلك.

وجدت دراسة نُشرت في National Library of Medicine أن الاستهلاك المنتظم لعصير الطماطم غير المملح يمكن أن يحسن ضغط الدم ومستويات كوليسترول البروتين الدهني المنخفض الكثافة في الدم لدى الأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

شملت هذه الدراسة 480 من سكان مدينة كورياما اليابانية. على مدار العام، كان عليهم شرب الكثير من عصير الطماطم كما يريدون، حسب صحيفة “إكسبرس”.

اختبر الأطباء جميع المشاركين بحثًا عن علامات الخطر القلبية الوعائية مثل ضغط الدم وملف الدهون في الدم وتحمل الجلوكوز قبل وبعد نهاية فترة الدراسة.

توصل المؤلفون إلى الاستنتاج التالي: “التأثير المفيد لعصير الطماطم لا يعتمد على الجنس والعمر”.

“نظرًا لأن عصير الطماطم متاح بسهولة وجاهز للشرب، فقد يكون مكملًا غذائيًا مفيدًا للأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وتجدر الإشارة إلى أنك إذا قمت بقياس ضغط الدم مرة واحدة وتبين أنه مرتفع، فهذا لا يعني على الإطلاق أنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم، لأن الضغط يمكن أن يتغير عدة مرات خلال اليوم.

قد يحتاج بعض الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم إلى تناول بعض الأدوية للمساعدة في خفضه.

تقول دائرة الصحة الوطنية: “يمكن استخدام عدة أنواع من الأدوية للسيطرة على ضغط الدم. يتعين على العديد من الأشخاص تناول أكثر من دواء”.

وتضيف أن “هذه الأدوية لن تجعلك تشعر بتحسن بالضرورة، لكن هذا لا يعني أنها لا تساعد”.

شاهد أيضاً

القرية العالمية تعود.. 40 ألف “سعادة” في انتظاركم

دبي. ماي مول بموسم جديد يراهن على إبهار وإسعاد الملايين من زوارها، فتحت القرية العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.