أخبار عاجلة

توقعات بإنخفاض في ايجارات العقارات بدبي

دبي – ماي مول

كشف تقرير بنك الإمارات دبي الوطني لتتبع العقارات، عن نهاية منخفضة في عام 2015 لسوق العقارات في دبي،مع اشارة غالبية المشاركين في الاستطلاع إلى انخفاض في استحواذات المشترين الجدد وأرقام المعاملات على مدى الاشهر الثلاثة حتى ديسمبر.

 كان آخر هبوط في استحواذات المشترين الجدد الأكبر منذ بدء الاستطلاع في أبريل، والذي ربطه وكلاء العقارات بمعنويات المستثمرين الأضعف وظروف السوق الكامنة الصامتة.

 يقول التقرير المقدم من بنك الإمارات دبي الوطني والذي تنتجه ماركيت:” يتوقع حوالي 47٪ من وكلاء العقارات انخفاضا في قيم العقارات في دبي على مدار عام 2016، في حين يتوقع 32٪ ارتفاعا.وأشار المشاركون في الاستطلاع قولهم:” بشكل عام ستكون ظروف السوق في صالح المشترين على مدى الأشهر ال 12 المقبلة، كما من المقرر ان تبقى  أحجام البناء قوية بينما عملت التوقعات الاقتصادية غير المؤكدة على كبح الطلب من المستثمرين”.

 أشار استطلاع ديسمبر أيضا الى الاتجاهات الأضعف على جانب الايجارات من السوق، مع انخفاض استحواذات الإيجار الجديدة لأول مرة منذ بدء الاستطلاع في ابريل. وهذا بدوره ساهم في انخفاض طفيف في نشاط التأجير الجديد في نهاية عام 2015، جنبا إلى جنب مع أبطأ ارتفاع لأسعار الإيجارات المتفق عليها حديثا في تاريخ الاستطلاع القصير.

شاهد أيضاً

أبل تعتزم إطلاق ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم في ساعاتها الذكية

دبي. ماي مول تستعد أبل للكشف عن الإصدارات الجديدة من ساعاتها الذكية، ومنها الجيل العاشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.