أخبار عاجلة

أرشيف شهر: أبريل 2021

هليكوبتر ناسا تفشل فى رابع رحلة لها فوق سطح المريخ

خططت ناسا لرحلة رابعة للهليكوبتر الخاص بها، والتى ستكون الأبعد والأسرع حتى الآن، لكن المروحية لم تقلع من سطح المريخ كما كان مخططًا، وكان من المقرر أن تقلع المروحية التي يبلغ طولها 18 بوصة من "مطار الأخوان رايت" كما سمته ناسا، ولكن أظهرت البيانات أن المروحية لم تنتقل إلى وضع الطيران، مما يعني أنها لم تترك الأرض أبدًا.

أكمل القراءة »

حورية فرغلي تتصدر تريند جوجل بعد الظهور الأول لها

حورية فرغلي تصدرت مؤشرات البحث فى جوجل، بعدما طمأنت جمهورها بصورة نشرتها عبر صفحتها على إنستجرام، صحبتها بتعليق: "الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه"، بعد إجرائها عملية جراحية فى أنفها وتأكيدها أنها بخير، ولفتت حورية فرغلي إلى أنها كانت تتمنى التواجد فى مصر خلال شهر رمضان. حورية فرغلى

أكمل القراءة »

خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يعزون ملك الأردن في وفاة محمد بن طلال

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، في وفاة الأمير محمد بن طلال. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

أكمل القراءة »

8 يونيو بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للطلبة في الصفوف 4-12

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن تاريخ بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2020-2021 للطلبة في الصفوف من 4 إلى 12 على أن تبدأ بتاريخ 8 يونيو المقبل وتتواصل لغاية 17 يونيو وذلك بعد أن اتخذت المؤسسة كافة الإجراءات الكفيلة بتأدية الطلبة للامتحانات واضعة سلامتهم على رأس أولوياتها.

أكمل القراءة »

الاستمطار في الإمارات مكمّل مهم لمصادر المياه في المستقبل

أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية الذي يدير برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار لموقع «أوبن اكسكس غوفرمنت» البريطاني، أولويات الإمارات للنهوض بعلوم وتكنولوجيا الاستمطار، شارحاً التطورات التكنولوجية الحديثة التي يمكن أن تجعل استخدام الاستمطار مكملاً مهماً للمصادر الحالية للمياه الجوفية والمياه المحلاة في المستقبل، وأهمية دعم بحوث تعديل الطقس وتأثير ذلك في المجتمعات، ولا سيما أن ما يقرب من نصف سكان العالم قد يواجهون ضغوطاً مرتفعة في مجال توفير المياه بحلول عام 2030.

أكمل القراءة »

تسليم أول حالة “احتضان” لأسرة إماراتية بديلة

عاشت أسرة مركز «أمان» لإيواء النساء والأطفال في رأس الخيمة، لحظات مؤثرة بخليط من مشاعر البكاء والفرحة، خلال تسليم أول حالة «احتضان طفلة» لأسرة إماراتية بديلة، بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، وفق اشتراطات المرسوم الأميري رقم «1» لسنة 2021 بشأن إضافة نظام الاحتضان إلى مركز أمان لإيواء النساء والأطفال في رأس الخيمة.

أكمل القراءة »

النيابة تحذر من 10 سلوكيات ممنوعة خلال رمضان بالإمارات

حدّدت النيابة العامة الاتحادية، 10 سلوكيات محظورة خلال شهر رمضان الجاري، ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مبينة أنه يجب تناول الإفطار والسحور الجماعي مع أفراد العائلة الواحدة التي تسكن في المنزل نفسه، ومنع التجمعات المنزلية المصاحبة لليالي رمضان، والزيارات العائلية، وتستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية للتواصل مع الأقرباء، وتجنب تجمعات المجالس في ليالي رمضان، والابتعاد عن التجمعات في الأماكن المرتبطة بأنشطة رمضان مثل الأسواق والمحال التجارية المزدحمة، ومنع إقامة خيام الإفطار الرمضانية أو تخصيص أماكن عامة لتناول الوجبات الجماعية في مختلف إمارات الدولة أو أي تجمعات أخرى سواء من قبل جهات أو أفراد، ويمنع توزيع المصاحف والهدايا الأخرى في مقر العمل.

أكمل القراءة »
Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.