أخبار عاجلة

أرشيف يوم: الجمعة , 2 أبريل 2021

أجهزة الكمبيوتر ستتمكن قريبا من كتابة نصوص الأفلام

كشفت دراسة حديثة، أن أجهزة الكمبيوتر ستتمكن قريبًا من كتابة نصوص أفلام من خلال تحليل نماذج الأفلام الشهيرة، فيمكن كتابة الفيلم الرائد التالي للعرض على شاشات السينما بواسطة جهاز كمبيوتر، حيث اكتشف الخبراء، أن الأفلام الكبيرة تميل إلى التمسك بنفس المجازات الأساسية، مع ظهور مجموعات لسرد القصص بشكل متكرر في أكبر الأفلام كل عام. ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، بحث باحثون من جامعة غرناطة وجامعة قادس عن الاستعارات الشائعة في أكثر من 10000 فيلم وتقييماتهم ونوعهم ومراجعاتهم.

أكمل القراءة »

اليوم العالمى للتوحد.. كيف تتعامل مع الطفل وتنمى مهاراته

يحتفل العالم اليوم 2 أبريل باليوم العالمى للتوحد الذى تم تخصيصه للتوعية بأهمية معرفة هذا المرض وملاحظة أعراضه جيدا عند الأطفال، والتوحد من الاضطربات التى يعانى منها الأطفال وتؤثر على قدرتهم على التفاعل مع المحيطين به وعدم الانتباه أو التركيز، ولا يوجد سبب محدد لولادة الأطفال بمرض التوحد، لكن قد يكون بسبب اعتلال بعض الجينات أو تعرض الأم الحامل لبعض الأدوية والمواد الكيميائية التى تؤثر على الجنين.

أكمل القراءة »
Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.