أخبار عاجلة

أرشيف يوم: الثلاثاء , 8 فبراير 2022

أكثر خطورة.. باحثون يكشفون متحوّرا جديدا لفيروس نقص المناعة البشرية

اكتشف باحثون بريطانيون متحورًا جديدًا من فيروس نقص المناعة البشرية يضاعف معدل انخفاض جهاز المناعة لدى المصابين وقد يعرض هؤلاء الأشخاص لإظهار أعراض مرض الإيدز (متلازمة نقص المناعة المكتسب) بمعدل أسرع مرتين إلى 3 مرات بعد التشخيص، مما لو كانوا يعيشون مع سلالات أخرى من الفيروس، حسبما ذكر موقع قناة " الحرة".

أكمل القراءة »

15 مليون درهم “فاتورة” موظفة في شركة للاتصالات

الوظيفة أمانة تترتب عليها مسؤوليات أخلاقية وقانونية، خصوصاً لجهة الحفاظ على أصول وحقوق جهة العمل، وتمثيلها بالصورة المثالية، ثم إن التفريط أو التهاون بهذه المسؤوليات لن تكون عواقبه بسيطة، فالمقصر الذي يخون الأمانة وينتهك تعليمات وظيفته ويستغل الصلاحيات الممنوحة له لمصلحته الشخصية أو لمصلحة آخرين، ستصله يد القانون، وستسحبه إلى الجهات الأمنية والقضائية لينال جزاءه.

أكمل القراءة »

الاتحاد الإفريقي يعاقب المصري أبوجبل بأبشع طريقة

عاقب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الحارس المصري المتألق محمد أبو جبل بعدم اختياره أفضل حارس مرمى في بطولة كأس أمم أفريقيا التي اختتمت في الكاميرون، الأحد، وتوج بلقبها السنغال بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح 4-2، وذلك على الرغم من المستوى المذهل الذي أظهره منذ أن وضع قدمه في الملعب بدلاً من زميله محمد الشناوي.

أكمل القراءة »

منصة حكومية جديدة لإجراء مقابلات العمل بـ الذكاء الاصطناعي

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أمس، تفاصيل إطلاق المنصة الذكية «فرصة»، الخاصة بإجراء مقابلات التوظيف المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتستند إلى مقابلات الفيديو باستخدام اللغة العربية، وتحديداً اللهجة الإماراتية، وذلك على هامش فعاليات الهيئة بشهر «الإمارات تبتكر 2022».

أكمل القراءة »

مستشفيات “السعودي الألماني” تعتمد تقنية “التطبيب عن بعد” لمرضى العناية المركزة

دبي. خالد علي أعلنت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في الامارات عن تطبيق نظام وحدة العناية المركزة عن بُعد  (TEL _ ICU )  لمرضى العناية المركزة والحرجة في مستشفياتها بالدولة. ويعد نظام “العناية المركزة عن بُعد” من تقنيات المستقبل، ويتيح للأطباء خارج الموقع التفاعل مع الطاقم الطبي المشرف مباشرة على المرضى في وحدات …

أكمل القراءة »
Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.