أخبار عاجلة

أرشيف يوم: الأحد , 9 أكتوبر 2022

ندوة “ملتقى الخط” بالشارقة.. متابعات بحثية للخطوطالعربية بـ”الشام ومصر والمغرب” 

الشارقة. شيماء يحيى (وكالة الأنباء الألمانية) استكملت الندوة الدولية المصاحبة لملتقى الشارقة للخط “التي تأتي تحت عنوان “الخط العربي.. مدن وتاريخ”؛ أعمالها في بيت الحكمة، ضمن فعاليات الدورة العاشرة من الملتقى “ارتقاء”، بحضور الاستاذ محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، مدير الملتقى، وعدد من …

أكمل القراءة »

روسيا.. غواصون يتفقدون الأضرار بجسر القرم غداة انفجار قوي

يبدأ غواصون روس اليوم الأحد تفقد الأضرار التي خلفها انفجار قوي على جسر لحركة السيارات والقطارات إلى شبه جزيرة القرم، وهو جسر يمثل رمزا مهما لضم موسكو لشبه الجزيرة وطريق إمداد رئيسي للقوات التي تقاتل في جنوب أوكرانيا.

أكمل القراءة »

الإمارات.. وظائف جديدة للمواطنين في 5 دوائر حكومية بعجمان

طرحت منصّة «كوادر» التابعة لدائرة الموارد البشرية في عجمان، أخيراً، عدداً من الوظائف الجديدة في دوائر حكومية للمواطنين، وذلك ضمن استراتيجيتها لرفع نسبة التوطين في دوائرها، وهي: دائرة الميناء والجمارك، ودائرة البلدية والتخطيط، ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري، وجهاز الرقابة المالية ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية.

أكمل القراءة »

علامات صامتة تنذر بالإصابة بسرطان الكبد

يُتوقَّع أن تشهد نسبة الإصابات والوفيات بسرطان الكبد ارتفاعاً بـ55% على الأقل في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2040، ما لم تُبذل جهود إضافية لمكافحة هذا المرض الذي غالباً ما يمكن الوقاية منه، على ما أشار باحثون الخميس.

أكمل القراءة »

الإمارات.. الدولة رقم 176 تنضم لقائمة “جواز الامارات”بدون تأشيرة

عزّز اليوم جواز السفر الإماراتي صدارته العالمية باعتباره أقوى جواز سفر في العالم، وأضاف دولة جديدة إلى قائمة الدول التي يسافر إليها بدون تأشيرة مسبقة، ورفع رصيده من التأشيرة الحرة إلى 176 نقطة، منفردا ومتفوقا على المركز الثاني في قائمة جوازات السفر الأقوى عالميا بأربع نقاط.

أكمل القراءة »

الأردن.. مريض نفسي يتنكر بزي طبيب ويخبر المرضى أنهم سيموتون خلال أيام

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي في الأردن قصة غريبة حول تنكر أحد المرضى النفسيين بزي الأطباء وانتحال صفة طبيب وقيامه بالتجول بين المرضى في مستشفى حكومي وتقييم حالتهم الصحية.

أكمل القراءة »
Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.