أخبار عاجلة

أرشيف يوم: الثلاثاء , 12 سبتمبر 2023

معهد الابتكار التكنولوجي يكشف عن أول مكتبة برمجية مفتوحة المصدر في العالم

أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، مركز الأبحاث العلمية الرائد عالمياً وذراع الأبحاث التطبيقية لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي، أن مركز بحوث علم التشفير التابع له أطلق أول مكتبة برمجية مفتوحة المصدر في العالم باسم CryptographicEstimators، والمتخصصة في تقدير مستوى أمن نماذج التشفير ما بعد الكمي، بما في ذلك أساليب التبادل الرئيسية وتشفير المفاتيح العامة والتوقيعات الإلكترونية. 

أكمل القراءة »

إطلاق الإصدار الجديد من تطبيق “الحصن”

أطلقت المنظومة الصحية في الإمارات الإصدار الجديد من تطبيق "الحصن" بعد إضافة ميزات جديدة تشمل جميع التطعيمات الضرورية للأطفال منذ ولادتهم وحتى بلوغهم عمر 18 عاماً، لتعزيز الالتزام بالبرنامج الوطني للتحصين، في إطار أولويتها لتطوير النظام الصحي ووقاية المجتمع من الأمراض السارية، بهدف دعم نتائج المؤشر الاستراتيجي لنسبة تغطية الأطفال بالتطعيمات، من خلال الإجراءات الاستباقية الوقائية بأفضل التقنيات الرقمية المتقدمة. 

أكمل القراءة »

أعراض تضخم الغدة الدرقية.. وطرق العلاج

أفادت الجمعية الألمانية للجراحة العامة وجراحة البطن، بأن تضخم الغدة الدرقية له أسباب عدة تكمن في نقص اليود، والتهابات الغدة الدرقية، مثل التهاب الغدة الدرقية «هاشيموتو» وداء «جريفز»، وأورام الغدة الدرقية الحميدة والخبيثة، وتعرض الغدة الدرقية للهجوم بواسطة أورام خبيثة أخرى.

أكمل القراءة »

رئيس الدوري الإسباني يسخر من الأندية السعودية بوصف قاسٍ.. وتركي آل الشيخ يرد بقوة

شن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس هجوماً عنيفاً وساخراً على الدوري السعودي للمحترفين بعدما خطف عدداً كبيراً من الصفقات العالمية يتقدمها البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه أنغولو كانتي والصربي ميتروفيتش وآخرون بمبالغ مالية ضخمة حولت البطولة إلى واحدة من أقوى المسابقات في العالم.

أكمل القراءة »

لو محدش ربّاك أنا هعرف أربّيك”.. عمرو أديب ومحمد رمضان أمام المحاكم

تنظر محكمة جنوب الجيزة في أولى جلسات قضية التعويض المقامة من الإعلامي عمرو أديب ضد محمد رمضان بمبلغ قدره 3 ملايين جنيه، بعد صدور حكم نهائي بتغريم رمضان 300 ألف جنيه لسبه عمرو أديب.

أكمل القراءة »

صدمة كريسيتانو رونالدو.. البرتغال تحقق أكبر فوز في تاريخها

حقق منتخب البرتغال أكبر فوز في تاريخه وكان على ضيفه لوكسمبورغ (9-0) في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا "يورو 2024، وهي المباراة التي شهدت غياب قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب تراكم البطاقات.

أكمل القراءة »
Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.