أخبار عاجلة

دبي تطلق “أول سيارة إسعاف للسعادة” في العالم

دبي. وكالة الأنباء الالمانية

أعلنت مدينة دبي الإماراتية اطلاق “سيارة اسعاف السعادة” وهي الأولى من نوعها في العالم.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) أنه تم اطلاق هذا الاسم على سيارة الاسعاف، لما تحتوية من أجهزة متطورة وذكية تسهم في انقاذ الحالات المرضية الحرجة في زمن قياسي.

وتم عرض المركبة في مؤتمر الإسعاف الدولي الثاني الذي انطلق في دبي اليوم، وقال بن دراي أن السيارة تعمل بالطاقة الشمسية، وتضم جهاز انعاش قلبي الي، وجهاز ذكي للصدمات القلبية، وتتمزي بأرضية صممت بمواد خاصة مانعة للانزلاق.

وتابع “تتميز السيارة بأنها تضم نقالة اسعاف ذكية تعمل باللمس لرفع وتنزيل المريض أو المصاب دون الحاجة الى تدخل المسعفين، كما تضم نظام لأشعة الليزر يمكن استخدامه في الأماكن المظلمة”، لافتا الى ان الخطة تتضمن ادخال عشر سيارات من هذا النوع خلال العام الجاري، ومثلها العام القادم .

من جانبه، قال الدكتور عمر السقاف رئيس المؤتمر والمدير الطبي في المؤسسة ان المركبة الجديدة تدعم خطة دبي (2021) التي تهدف لأن تكون دبي مدينة سياحية للرعاية الصحية.

وأوضح ان المؤسسة تستقبل ما يزيد عن 500 بلاغ يومياً من مختلف أنحاء الإمارة.

 

 

شاهد أيضاً

تفجير الأجهزة اللاسلكية.. هل يمكن أن يحدث مع الهواتف الذكية؟

أبوظبي. ماي مول شهد لبنان موجة ثانية من انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية، أمس الأربعاء، إذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.