أخبار عاجلة

نظام الكتروني بمستشفى “الزهراء ـ دبي” يخفض الفحوص الطبية

دبي . وجيه علي

بدأ مستشفى الزهراء بدبي في إدخال نظام الكتروني جديد يحدد خطة علاج المرضى، ومايحتاجه المريض من فحوص طبية وتحاليل مخبرية وأشعة ويحدد الوصفة الطبية، مايوفر رعاية صحية مثالية لكل حالة مرضية، ويقلل من حجم الاخطاء الطبية، ويقلل كلفة العلاج.

وقال الدكتور مهيمن عبد الغني الرئيس التنفيذي لمستشفى الزهراء في دبي إن المستشفى بدأ تطبيق “النظام الرقمي للأوامر الطبية” الذي يعد أحدث نظام الكتروني لتقديم الرعاية الطبية للمرضى ويطبق للمرة الاولى في الشرق الاوسط، موضحا ان النظام الجديد يخفض فترة الإقامة للمرضى بالمستشفى وانخفاض بنسبة 70-80٪ في عدد الاختبارات والتحاليل المطلوبة لبعض الحالات.

وأضاف: “يوحد النظام الجديد العلاج والاجراءات الطبية للمريض، ويحدد مايحتاجه المريض من فحوص واشعة دون زيادة او نقص”.

وتابع “يوحد النظام اجراءات تشخيص وعلاج كل مرض ويحدد وصفات الدواء والجراحات، ويحدد مايحتاجه المريض من تحاليل واشعة، مايمنع طلبات الفحص والاشعة غير الضرورية”.

 وأكمل: تطبيق هذا النظام يحد من تكلفة العلاج العالية بسبب الطلبات الزائدة من قبل الطبيب وفي الوقت نفسه يضمن سلامة المريض باخضاعه للفحوص المطلوبة دون نقص”.

 وأكد عبد الغني أن هذا النظام يضمن التواصل بين فرق العلاج وحصول المرضى على جميع العلاجات الصحيحة في الوقت المناسب بالتسلسل الصحيح ما يقلل من فرصه حدوث الأخطاء الطبية.

 وبدأ مستشفى الزهراءفي دبي تطبيق النظام الرقمي للأوامر الطبية في أقسام أمراض النساء، طب الأطفال وحديثي الولادة، جراحة العظام والطب الباطني.

وتابع عبد الغني “الاستفادة من النظام الرقمي للأوامر الطبية سيمكّن من توفيرمستوي عالي من الرعاية الطبية ما يتيح التيز في النتائج السريرية وتعزيز تجربة المريض”.

من جانبها قالت الشركة المنفذة للنظام: أثبتت الدراسات أن المستشفيات التي تنفذ النظام الرقمي للأوامر الطبيه تنخفض فيها الإقامة للمرضى بمعدل قد يصل إلى يوم واحد وانخفاض بنسبة 70-80٪ في عدد الاختبارات المطلوبة لبعض الحالات.

وقالت “يعمل النظام الرقمي للأوامر الطبية على توحيد المحتوى الطبي، وتعزيز عملية اتخاذ القرارات الطبية وتحسين أسلوب العمل الحالي، ما يؤدي إلى ضمان كفاءه الخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية ونتائجها”.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

شاهد.. حفل زفاف عبير الراجحي الضخم يلفت الأنظار بسبب عدد مضيفات القهوة وقائمة الطعام

أبوظبي. ماي مول وثق مقطع فيديو لقطات من حفل زفاف عبير الراجحي شقيقة رجل الأعمال المعروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.